حوار بين الماء والنار  Od-110

اكتشف الحصريات

 


    حوار بين الماء والنار

    منار
    منار
    مراقب على جميع المنتديات
     مراقب على جميع المنتديات

    العمل : طالبه
    الهوايات : قراءة الاشعار والرومانسيات
    تاريخ التسجيل : 09/07/2008
    نقاط : 43335

     حوار بين الماء والنار  Empty حوار بين الماء والنار

    مُساهمة من طرف منار في الثلاثاء 6 سبتمبر 2011 - 8:05



    حوار بين الماء والنار !!

    الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟
    النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
    أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.
    الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟
    النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.


    الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.


    النار: فمن مطفئ نارالغضب!
    الماء: ماء الوضوء.

    النار : ومطفئ نارالهوى!
    الماء : ماء الوصل.

    النار : ومطفئ نارالحسد!
    الماء : ماء الحمد.

    النار : ومطفئ نارالفراق!
    الماء: ماء الصبر.

    النار: ومطفئ نارالشوق!
    الماء: ماء الأمل.

    النار: ومطفئ نارالوجع!
    الماء : ماءالشجاعة.

    النار :ومطفئ نار الفتنة.!
    الماء:ماء الإيمان.

    النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.
    الماء : النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

    النار:الموت أكبر من الحياة.
    الماء : بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.

    النار :كيف؟
    الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة
    حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أوالسعير.

    النار : صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.
    الماء : وماء الرجاء يطفؤها.

    النار: أ تعرف الفرق بيني وبينك؟
    الماء : نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

    النار:صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.
    الماء : نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

    النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.
    الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟

    النار:حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.
    الماء : وهل يحن إليك أحد؟

    النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق



     حوار بين الماء والنار  33486




     حوار بين الماء والنار  15133699361110430641


    علمنى ازاى احبه وازاى علشانه اعيش لكن ان انسا حبه

    دى اللى معلمنيش عايش على ذكرياتى الوقت منسنيش

    ودى مئـسات حياة اللى مبتتهيش

    احساس فـظيـع ان اللى روحك فى يضيع واللى

    اشتريته فى يوم يبع وتوه وياه سنينى

    افتح عنيك تتلما احزانـك عليه تتهدا احلامك فوقيك
    وتقـسمك نصين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 13:23